آخر الاخبارلبنان

وهاب في زيارة للسيد أمين السيد: الأميركي والإسرائيلي يدركان أن موقف المقاومة السياسي ليس للمناورة والمقاومة جاهزة

استقبل رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد الاثنين رئيس حزب “التوحيد العربي” وئام وهاب، وذلك بحضور نائب رئيس المجلس السياسي في الحزب محمود قماطي، وتناول اللقاء التطورات المحلية والاستحقاقات المقبلة.

وبعد اللقاء، أشار وهاب إلى أن “هناك شبه إجماع على حق لبنان في ثروته”، وقال “هذا الأمر يدفعنا إلى أن نستفيد من نقطة قوة لبنان وهي المقاومة”، ولفت الى “المطلب الشعبي الكامل ليستفيد لبنان من كل ثرواته من دون تفريط”.

وتمنى وهاب أن “يترافق هذان الموقفان القويان مع موقف رسمي قوي، وأن تقرر الدولة ماذا تريد من هذا الملف وبشكل سريع”، وقال إن “الأميركي والإسرائيلي يدركان أن موقف المقاومة السياسي ليس للمناورة والمقاومة جاهزة حتما، ولكن على لبنان الرسمي أن يكون جاهزا”، وتابع “عليه أن يقول هل حقوق لبنان ضائعة أم هناك إمكانية لتثبيت حقه عبر المفاوضات. هذا أمر أساسي، لا يمكن تأجيله خصوصا أن الإسرائيلي يعمل كل يوم في هذا الموضوع، ثم إن هذا الباب هو الوحيد للبنان اليوم للفرج”.

ودعا وهاب للاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة، وقال “كل ساعة ضرورية، وكل يوم ضروري، لكن يبدو أن البعض منقطع عن الناس ولا يرى حجم المشاكل التي يعانوها”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى