آخر الاخبارثقافةفلسطينمتفرقات

سلسلة من الفعاليات للمتحف الفلسطيني بــ “اليوم العالمي للمتاحف”

قوة المتاحف للعام 2022

نظّم “المتحف الفلسطيني” في بيرزيت سلسلة من الفعاليات المختلفة على هامش المشاركة الفلسطينية بــ “اليوم العالمي للمتاحف”.

وقالت مسؤولة الإعلام في المتحف حنين صالح إن: “فلسطين تتماشى مع قرار المجلس الدولي للمتاحف ومنظمة الايكوم والذي اعتمد يوم 18 أيار/مايو من كل عام يوماً عالمياً للاحتفال بالمتاحف، وتنظم المتاحف حول العالم فعاليات خاصة يدرجها موقع ايكوم على خارطة خاصة بمتاحف العالم تمكن المتصفح للموقع من الاطلاع على كل المتاحف في العالم ومعرفة البرامج الخاصة بها”.

والثيمة الخاصة باليوم العالمي للمتاحف هذا العام تأتي بعنوان “قوة المتاحف للعام 2022″، بهدف استكشاف المتاحف وكيف لها أن تحدث أثراً إيجابياً في المجتمع، من خلال محاور ثلاثة هي: الاستدامة والرقمنة وإمكانية بناء المجتمع عن طريق الابتكار والتعلم.

وعمل المتحف الفلسطيني على تعزيز هذه المحاور، من خلال برنامج فعاليات ولقاءات مع الجمهور الفلسطيني سواءً وجاهية أو إلكترونية، عن طريق الاتصال المرئي تضمنت فعاليات وحلقات عمل وندوات خاصة، وفق صالح. 

ويواصل المتحف الفلسطيني فعاليات معرض “بلد وحدة البحر”، وهو عبارة عن محطات في تاريخ الشعب الفلسطيني، إضافة إلى جولات في حدائق المتحف الفلسطيني تحكي تاريخ الزراعة والنباتات الفلسطينية، وتضم 59 نبتة، وكانت هناك جولة في غرفة المجموعة تحتوي على مجموعة من الأثواب الفلسطينية ولاقت إقبالاً كبيراً من زوار المتحف، كما نظم المتحف جولات إلكترونية من خلال تقنية نظارات الواقع الافتراضي.

المصدر: الميادين

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى