آخر الاخبارثقافةلبنانمتفرقات

مؤسسة ايطالية توقع مذكرة تفاهم مهمة مع وزارة الخارجية و المغتربين

الالتزام بتفعيل بعض المشاريع و الترويج الثقافي في لبنان

وطنية – روما – وقعت مؤسسة “ليوناردو ميد أور” في مقرها في روما، مذكرة تفاهم مع وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية اللبنانية. تساهم الاتفاقية في مساعدة لبنان في مجالات عدة من التدريب المهني إلى التعليم العالي وتعليم اللغة الإيطالية من خلال تقديم المنح الدراسية وإقامة  الدورات التدريبية المهنية.
وقع مذكرة التفاهم رئيس Med-Or Leonardo ماركو مينيتي وسفيرة لبنان في روما ميرا ضاهر، في حضور رئيس المركز الثقافي الايطالي – اللبناني موريس سلامة والمستشارة في المجلس ماريا كريستينا ريغانو.

وقال مينيتي في حديث إلى “الوكالة الوطنية للاعلام”: “من خلال هذه الاتفاقية، تلتزم Med-Or بتفعيل بعض مشاريعها في مجالات الترويج الثقافي والتعليم العالي في لبنان، وهو شريك مهم لنا في منطقة استراتيجية. كانت الأعوام القليلة الماضية صعبة للغاية على اللبنانيين، ونحن ندرك أن التزامنا يمكن أن يقدم القليل مقارنة بالحاجات الكبيرة لبلد الارز. لكن بالنسبة إلينا، كما بالنسبة الى إيطاليا، لبنان بلد أساسي. استقراره ورفاهيته عنصران أساسيان لاستقرار منطقة الشرق الأوسط بأكملها. سنسعى أكثر فأكثر للمساهمة في تمتين علاقات التعاون والتبادل بين إيطاليا ولبنان وخصوصا  لتكوين الشباب اللبناني، الذي يرغب بعد ذلك في وضع نفسه في خدمة إعادة ولادة بلده”.

أما سفيرة لبنان فقد عبرت للوطنية عن ارتياحها “لسير العلاقات الطيبة بين لبنان وإيطاليا”، وقالت: “في كل يوم يمر نتقدم مع الأصدقاء الإيطاليين بخطوات إيجابية. المسؤولون في ايطاليا يؤكدون في كل مناسبة دعم لبنان وهذا ما يتحقق على الأرض من خلال العديد من المبادرات منها ما شاهدناه في مدينة فورلي حيث تجندت المدينة بكل فعالياتها لأسبوع تضامني كامل مع لبنان والعديد من المبادرات على الصعيد الرسمي والشعبي”.

المصدر:االوكالة الوطنية للاعلام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى