آخر الاخبارالسعوديةاليمن

المجلس السياسي الأعلى في اليمن: لا سلام من دون رفع الحصار عن كاهل الشعب اليمني واحترام سيادة اليمن واستقلاله

أعلن المجلس السياسي الأعلى في اليمن، اليوم الأربعاء، أن لا سلام من دون رفع الحصار عن كاهل الشعب اليمني واحترام سيادة اليمن واستقلاله، متأسفاً “لعدم الاستجابة الصريحة من تحالف العدوان لمبادرة الجمهورية اليمنية للسلام الجاد والدائم“.  وقال المجلس السياسي الأعلى في اليمن إنّ “المبادرة اليمنية أثبتت وبما لا يدع مجالاً للشك حرص اليمن على استعادة السلام وحسن الجوار”، مشيراً إلى أنّ “مضامين المبادرة اليمنية جاءت بالشكل الذي يقدم فرصة ذهبية للجميع في تحقيق سلام جاد ودائم”.

وأكد: “إذا لم يرفع الحصار وتتحقق سيادة البلاد واستقلالها، فاليمن قيادةً وشعباً يحتفظ بحقه الكامل في اتخاذ ما يراه مناسباً من الخطوات السياسية والعسكرية، وبما يضمن انتزاع حقوقه المشروعة كاملة غير منقوصة”. وتابع: “ندرك تماماً طبيعة الخصم وما دأب عليه من التسويف والمماطلة والتلكّؤ والتعنّت وغير ذلك من الأساليب الملتوية، وهذا أمر بات واضحاً ولم يعد مستغرباً”.

وفي الوقت الذي لا يمانع فيه المجلس السياسي الأعلى من أي استجابة إيجابية تحت أي عنوان ومن أي زاوية، وفق قوله، إلا أنّه في الوقت نفسه، أكد أنّ “لا سلام من دون رفع الحصار عن كاهل الشعب اليمني واحترام سيادة اليمن واستقلاله”. بدوره، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أكد، اليوم، خلال تغريدة عبر تويتر، أن لا سلام من دون رفع الحصار.

بدوره،‏ حذر عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد البُخَيتي السعودية من أنّها غير مسؤولة عن نقص إمدادات النفط في ظلّ هجمات اليمن الجوية والصاروخية، مؤكداً أنّ “حقيقة مفتاح النفط أصبح بيد اليمن”. وأضاف البخيتي: “غير المعقول أن يسمح اليمن لدول العدوان بنهب ثرواته النفطية والغازية، وحرمانه شراء احتياجاته من السوق العالمية وبيده قطع الصنبور عن الجميع”.

وفي حديث إلى الميادين اليوم، أكّد البخيتي أنّ حصار التحالف السعودي لليمن هو “عملٌ عسكري،  واستمراره هو استمرار للعمل العسكري، وذلك يعني أنّ الضربات ضد دول العدوان ستستمر”. وأوضح: “المطلوب من دول العدوان وقف عدوانها ووقف الحصار وسحب قواتها من اليمن”، مشيراً إلى أنّ “السعوديين يعلمون أنّ أنصار الله لن توافق على دعوة الحوار في الرياض”.

وأعلن التحالف السعودي، يوم أمس،  وقف العمليات العسكرية في اليمن اعتباراً من الساعة الـ6 من صباح غدٍ الأربعاء. وذكر “التحالف السعودي”  أن “وقف العمليات العسكرية في الداخل اليمني يأتي لإنجاح المشاورات وخلق بيئة إيجابية لصنع السلام”، مشيراً إلى أنه أتى “استجابة لدعوة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي”.

المصدر: قناة الميادين

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى