ثقافةلبنان

فنانة لبنانية تفتتح معرضا في ايطاليا

عرض خلال الافتتاح مشاركة شعرية للشاعر محمد علوش بقصيدة عن الغرب

افتتحت الفنانة التشكيلية المهندسة اللبنانية ميادة نزها معرضها الفردي بعنوان “سراج” في مدينة بافيا الإيطالية برعاية كل من قنصل لبنان في ميلانو القنصل الدكتور خليل محمد والجمعية الثقافية اللبنانية في بافيا ممثلة بالبروفسور حسين جلوس، وبلدية بورغادرو ممثلة بالدكتور نيكولا لامبرتي، وحضور الاب دوم ماتيو زامبوتو راعي أبرشية سان مرتينو فيسكوفو.

محمد
واعتبر القنصل محمد أن “المعرض ينم عن ثقافة الفنانة وعراقتها وأصالتها وهي خير من يمثل لبنان في ظل هذه الظروف، فلبنان رغم المآسي والوضع الصعب هناك بقعة ضوء دائما”.

جلوس
بدوره، قال جلوس:”نتشرف برعاية هذا المعرض والجمعية الثقافية اللبنانية تعنى بالتبادل الثقافي بين لبنان وإيطاليا وهي تجمع تحت لوائها جميع اللبنانيين ومن كل الطوائف والفئات العائلية والعمالية والجامعية”.

نزها
وقالت نزها:”إن لم تعرف من أنت تذكر من أين أتيت”، مؤكدة “الانتماء دائما للبنان البلد الذي ولدت فيه وترعرعت”.

وأشارت إلى أن “عنوان المعرض هو مزيج ثقافي متنوع من رسم ونحت وشعر”، معتبرة أن “معنى السراج هو الذي يضيء الدروب يروي حكاية الحياة من خلال الضوء المتواجد داخل كل منا والأعمال هي مزيج من لعبة الألوان بالانتقال من العتمة إلى الضوء”.

وعرض خلال الافتتاح مشاركة شعرية للشاعر محمد علوش بقصيدة عن الغربة. ومن مبنى “البرولتو” في سنتر “الأوربان” نقلت الفنانة نزها معرضها الى قصر “ميزا باربا” في بورغارلو حيث عرضت فيه أعمالها أيضا”.
المصدر:الوكالة الوطنية للاعلام

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى