غير مصنف

وفد رسمي من حكومة طالبان يتجه الى باكستان لبحث عدة ملفات

الوفد يترأسه وزير خارجية في الحكومة المؤقتة ووزيري المالية و الاقتصاد

يبدأ وفد رسمي من حكومة حركة طالبان الأفغانية برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي الأربعاء، زيارة إلى باكستان لبحث عدة ملفات أبرزها الاقتصاد وحركة العبور على الحدود. وقال إنغام سمنغاني عضو اللجنة الثقافية بحركة طالبان في بيان الثلاثاء، إن “وفد من الحركة برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي، سيتوجه إلى إسلام أباد الأربعاء في إطار جولة  لعدة دول مجاورة وذلك بهدف مناقشة العبور بين البلدين والاقتصاد”.

وأضاف أن تلك الزيارة تأتي “استمراراً لتلك التي قام بها مؤخراً وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي لكابول لبحث تطوير العلاقات الثنائية والتعاون”، لافتاً إلى أن الوفد الحكومي يترأسه وزير خارجية في الحكومة المؤقتة المشكلة من حركة طالبان يرافقه وزيري المالية والاقتصاد”.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان قد دعا الشهر الماضي المجتمع الدولي، للتعامل مع حركة طالبان، محذراً من أن إجراء غير ذلك سيولد عواقب وخيمة قد تؤدي لانزلاق أفغانستان مرة أخرى إلى الفوضى التي شهدتها عام 1989. وقال خان، في مقابلة مع موقع ” ميدل إيست آي” البريطاني إنه “يجب على العالم التعامل مع أفغانستان”، مضيفاً “يمكن أن يكون هناك متشددون داخل الحركة ويمكن أن يعودوا بسهولة إلى طالبان وسيكون ذلك بمثابة كارثة”.

كما من المقرر أن يتم عقد اجتماع “الترويكا الموسعة” حول أفغانستان (روسيا، الولايات المتحدة، الصين وباكستان) في إسلام أباد يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

المصدر: سبوتنيك

اظهر المزيد

Beirut Media

اعلام بيروت, هو موقع اخباري يهتم بالشؤون اللبنانية على كافة مجالاتها السياسية, الإقتصادية, الثقاية والرياضية هدفنا إيصال أخر التطورات في اسرع وقت
زر الذهاب إلى الأعلى