آخر الاخبارغير مصنفلبنان

السيد حسن نصر الله مهاجما القاضي البيطار

يتعاطى كالحاكم بأمره

شن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في كلمة متلفزة تناول فيها المستجدات والتطورات السياسية ، هجوماً عنيفاً على المحقق العدلي في قضية تفجير مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، مشدداً على أن حزب الله يريد التحقيق حتى لو تخلت عنه العائلات.

وقال نصر الله : “بالاعتبار الانساني نحن نريد الحقيقة والمحاسبة وبالعنوان السياسي والمعنوي الذي يتعلق بنا كحزب الله نريد الحقيقة والمحاسبة”.
وقال نصر الله:  “قلنا منذ البداية أننا نريد التحقيق في انفجار مرفأ بيروت واقول صادقا لو تخلى عائلات الشهداء والجرحى عن التحقيق فنحن لا نتخلى عنه ونحن نعتبر اننا من الذين أصيبوا معنويا وسياسيا واعلاميا”.
وتابع نصر الله في اشارة الى القاضي البيطار: “القاضي الحالي بدل الاسفادة من كل أخطاء القاضي السابق بالعكس أكمل بهذه الأخطاء وذهب الى ما هو أسوأ وعمل القاضي الحالي استنسابي وفيه استهداف سياسي ولا علاقة له بالعدالة ولا يريد أن يصل إلى الحقيقة بهذا الملف.”
وتوجه نصر الله لأهالي ضحايا انفجار المرفأ بالقول: “لن تصلوا إلى العدالة مع القاضي البيطار الذي يشتغل بالسياسية ويوظّف الدماء في خدمة استهدافات سياسية”، متسائلاً: ” مرّ على فترة دخول الامونيوم رئيسا جمهورية ميشال سليمان والرئيس ميشال عون والرئيس عون قال أنا جاهز للادلاء بافادتي فهل ذهبت اليه أيها القاضي وأخدت افادته وسألته؟ هل سألت الرئيس السابق ميشال سليمان؟”.
وتابع نصرالله “هل سأل القاضي الحالي رؤساء الحكومات السابقين هل هم مسؤولون أم غير مسؤولين؟ وركضت إلى الرئيس حسان دياب؟ لماذا سألت الوزراء السابقين ولم تسأل الوزراء الحاليين؟”،  مضيفاً: “الاستهداف واضح، ويتعاطى على أنه الحاكم بأمره في الملف والأصل يا محقق عدلي أن تقول لعوائل الشهداء كيف أتت الباخرة؟ وباسم من أتت الباخرة؟ وبموافقة من؟ وانت ذهبت إلى ملف رقم اثنين وهو الاهمال الوظيفي”.
وتوجه السيد نصرالله لقاضي التحقيق بقضية انفجار المرفأ بالقول: “أنت تكبّر ملف الإهمال الوظيفي رغم أننا مع المحاسبة فيه، هناك كارثة كبيرة سيذهب إليها البلد إن أكمل القاضي بهذه الطريقة”، لافتاً الى ان : ” “مسؤولية القضاة أكبر من الرؤساء ومسؤولية القضاة أكبر من مسؤولية الوزراء ومسؤولية القضاة أكبر من مسؤولية النواب لأنهم هم من أعطوا الموافقات”، مضفيًا أن “القضاء يريد أن يحمي نفسه لكن رئيس وزراء محترم مثل الأستاذ حسان دياب تريد أن تجلبه إلى الحبس، هل هذه دولة قانون؟ هل هذه دولة قضاء؟”.
وقال نصرالله متوجها الى القاضي البيطار : “القضاة الذين عليهم مسؤولية لأنهم من أجازوا ادخال وابقاء المواد ماذا فعلت لهم؟”، وتساءل “المراجعة القانونية للمرتاب والمظلوم من اختصاص من؟ أجيبونا يا مجلس القضاء الأعلى، هذا يحتاج الى جواب”، وتابع “لم تَستَدع القاضي ولم تصدر بحقه مذكرة توقيف ؟”.
وتابع : “لدينا إشكالات حول ملف تحقيقات مرفأ بيروت، وما يحصل خطأ كبير جداً جداً جداً جداً ولن يوصل إلى الحقيقة في التحقيقات وهذا لا يعني أننا مع وقف التحقيقات”، وقال: “أوجه نداء الى مجلس القضاء الأعلى ان ما يحدث لا علاقه له لا بالقانون ولا بالعدالة واذا كان مجلس القضاء الأعلى لا يريد حل هذا الموضوع فيجب على مجلس الوزارء حله وهذا الموضوع لن نقبل أن يكمل هكذا خصوصا في الأيام المقبلة”.

اظهر المزيد

Beirut Media

اعلام بيروت, هو موقع اخباري يهتم بالشؤون اللبنانية على كافة مجالاتها السياسية, الإقتصادية, الثقاية والرياضية هدفنا إيصال أخر التطورات في اسرع وقت
زر الذهاب إلى الأعلى