تكنولوجيا وعلوممتفرقات

تنقي الهواء قبل وصوله للرئتين وتوصَل بهاتف ذكي.. شركة LG تطور “كمامة إلكترونية” للوقاية من كورونا

عربي بوست

ابتكرت شركة LG الكورية الجنوبية، جهازاً جديداً، أطلقت عليه PuriCare Wearable Air PuriCare، عبارة عن قناع على شكل “كمامة إلكترونية”، يقوم بعملية تنقية الهواء قبل وصوله إلى رئتيك، وذلك من الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وفق تقرير لموقع ” engadget” الخميس 27 أغسطس/آب 2020، فإن الشركة المذكورة “قررت LG أن أذكى شيء يمكنك القيام به هو ربط جهاز تنقية الهواء الإلكتروني على وجهك لتنظيف استنشاقك قبل أن يصل إلى رئتيك”.

وفق نفس التقرير، فإن جهاز PuriCare Wearable Air PuriCare يحتوي على زوج من المراوح ثلاثية السرعات وزوج من المرشحات على غرار HEPA تماماً كتلك الموجودة في أجهزة تنقية الهواء المنزلية من LG.

هذا الجهاز، يساعد على التنفس بشكل عادي كالمعتاد، وداخل “جهاز استشعار التنفس” المدمج سوف يكتشف مدى سرعة التنفس، وكذلك حجمه، لضبط سرعة المروحة.

تقول LG إنها تتوقع أن يرتدي الناس هذا الجهاز لساعات متتالية، وستعمل بطاريتها التي تبلغ 820 مللي أمبير في الساعة لمدة تصل إلى 8 ساعات بشحنة واحدة.

تضيف لشرطة أنه تم تصميم الأنظمة المختلفة بالداخل لضمان بقاء التنفس “بدون مجهود” على الرغم من ارتدائه على وجهك.

في حالة عدم استخدامه، يحتوي القناع على علبة تخزين مملوءة بمصابيح LED فوق بنفسجية تعمل على تنقية السطح أثناء إعادة الشحن.

بالإضافة إلى ذلك، فغن هذا الجهاز سيتصل أيضاً بهاتفك الذكي، ليخبرك عندما تحتاج الفلاتر إلى استبدال، وتقول LG إن كل مكون فيه قابل للاستبدال وإعادة التدوير.

يقول الموقع: “للأسف، لا نعرف كم سيكلف هذا، ولكن نأمل أن نتعلم المزيد في مؤتمر LG الصحفي الجذاب في IFA في سبتمبر”.

زر الذهاب إلى الأعلى