رياضة

سنة المعاناة.. بدر بانون سلطان الأهلي ودقيقة البنزرتي

هاديء للغاية في جميع الأحوال ومقاتل شرس للغاية في المواقف الصعبة، يعلم جيدا أين يلعب وقيمة القميص الذي يرتديه ومتعطش للغاية لحصد جميع الألقاب، لذلك وافق على عرض النادي الأهلي، رغم امتلاكه عدة عروض مغرية من كبار الدوري السعودي والإماراتي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، نتحدث هنا عن المغربي بدر بانون، الملقب بالسلطان.

بدر بانون صفقة دفاعية قوية للأهلي

لقد تعاقد النادي الأهلي مع بدر بانون من الرجاء البيضاوي المغربي، في صيف 2020 مقابل 3 ملايين دولار من أجل حل مشكلة دفاعه بالنسر المغربي بعد مشاكل كثيرة لبطل الدوري المصري خلال الموسم الماضي في وجود ياسر إبراهيم ورامي ربيعة وسعد سمير وأيمن أشرف وإصابة محمود متولي بقطع في الرباط الصليبي.

ولم يتردد النادي الأهلي في دفع مليون دولار لبدر بانون كراتب سنوي من أجل إقناعه بالقدوم إلى القلعة الحمراء هذا الصيف، بعد العروض المغرية له من عدة أندية سعودية وإماراتية.

وجاء بدر بانون إلى النادي الأهلي بعد خيبة أمل كبيرة مع الرجاء البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالخسارة ذهابا وإيابا ضد الزمالك، لكن بعد أيام شهد على فوز فريقه الجديد باللقب التاسع على حساب المارد الأبيض بهدفين لهدف في نهائي القرن الأفريقي الذي قد لا يتكرر مرة أخرى.

بدر بانون وثنائية قوية مع أيمن أشرف في دفاع الأهلي

بعد أيام قليلة من نهائي القرن الأفريقي بين الأهلي والزمالك، قرر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب القلعة الحمراء، الدفع ببدر بانون منذ البداية في نهائي كأس مصر ضد طلائع الجيش بجوار أيمن أشرف ولقد فاز الفريق باللقاء بركلات الترجيح.

ولقد كانت بداية بدر بانون في النادي الأهلي بصورة مثالية منذ لقاء طلائع الجيش ومن أجل تكوين ثنائية قوية في دفاع القلعة الحمراء بجوار أيمن أشرف هذا الموسم.

ولم يخرج بدر بانون من الملعب منذ لقاء طلائع الجيش،لأنه حجز مقعده في التشكيلة الأساسية للنادي الأهلي على حساب أحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة وسعد سمير وياسر إبراهيم بقرار من بيتسو موسيماني.

وخاض بدر بانون، 14 مباراة هذا الموسم مع النادي الأهلي وسجل هدفا وحيدا بكل البطولات وهي أرقام تعكس ثقة بيتسو موسيماني الكبيرة به.

مشكلة بدر بانون مع النادي الأهلي

يمتاز بدر بانون بالتعامل الجيد في المواجهات المباشرة بخلاف بناء الهجمات بصورة جيدة من الخلف، لكنه يعاني من مشكلة واضحة التي ظهرت في خسارة الأهلي ضد بايرن ميونخ نصف نهائي كأس العالم للأندية بهدفين دون رد وهي التعامل في الكرات العرضية رغم طوله 193 سم.

ولا يقف بدر بانون ي الأماكن الصحيحة في الكرات العرضية الذي كان سببا في تفوق مصطفى محمد في لقاء الإياب بين الرجاء والزمالك في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالموسم الماضي.

لكن بدر بانون هو صفقة جيدة للأهلي خلال الموسم الجاري رغم مشكلته المذكورة سلفا لأنه أفضل من رامي ريعة وسعد سمير وياسر إبراهيم.

وقبل أن يكون بدر بانون، المدافع الأساسي في تشكيلة النادي الأهلي خلال الموسم الجاري، لقد مر بسنة معاناة في مسيرته الكروية قبل التوهج بالقلعة الحمراء.

سنة معاناة بدر بانون

وعانى بدر بانون في موسم 2013-2014 مع نادي الرجاء البيضاوي المغربي، من عدم المشاركة مع الفريق بقرار من فوزي البنزرتي.

ولم يشارك بدر بانون في الدوري المغربي بموسم 2013-2014 إلا لمدة دقيقة يتيمة في فوز الرجاء على غريمه الوداد في ديربي الدار البيضاء بهدفين دون رد.

وقرر بدر بانون، الرحيل عن الرجاء المغربي إلى نهضة بركان في صيف 2014 على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم من أجل النضوج والعودة للمشاركة بصورة أساسية مرة أخرى.

بالفعل لعب بدر بانون، 19 مباراة مع نهضة بركان في الدوري المغربي موسم 2014-2015 الذي جعل إدارة الرجاء البيضاوي تقرر عودته لصفوف الفريق ويسيطر على الدفاع منذ ذلك الوقت قبل الرحيل إلى النادي الأهلي في الصيف الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى