رياضة

بنزيما يقود الريال لتخطي بلباو، تعثّر السيتي، سقوط تشيلسي وقمة منتظرة بين ليفربول وتوتنهام

نجح الفرنسي كريم بنزيما بقيادة ​ريال مدريد​ لتحقيق الانتصار بنتيجة (3-1) على أتلتيك بيلباو، خلال مواجهة الفريقي في إطار منافسات الجولة 19 بالليغا. وسجل لريال مدريد توني كروس في الدقيقة (45+2)، وكريم بنزيما في الدقيقتين 74 و90+2، بينما سجل لأتلتيك بيلباو أندير كابا في الدقيقة 52.

وتعثر مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي من جديد، وذلك بعد تعادله مع ضيفه وست بروميتش ألبيون بنتيجة 1-1، ضمن لقاءات الجولة رقم 13. وافتتح السيتي التسجيل عبر إلكاي غوندوغان (30)، وعدل وست بروميتش عبر روبن دياز بالخطأ في مرماه (43). كما سقط ​تشيلسي​ امام وولفرهامبتون بنتيجة 2-1 بالوقت القاتل، بعد سجل البرتغالي نينو هدف الفوز للوولفز بالثواني الاخيرة.

وإكتسح ​أوساسونا​ مضيفه ​توماريس​ بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء ضمن منافسات الدور الأول ل​كأس ملك اسبانيا​ لكرة القدم.وفي باقي المباريات سقط اتلتيكو بولبيلينيو أمام لوغو 1-2 ومارتشامالو أمام هويسكا 2-3 بعد التمديد، فيما إكتسح ​بلد الوليد​ مضيفه كانتولاغوا 5-0 وفاز بورتغاليتي على بونفيرادينا بهدف للاشيء وتينيريفي على سيستاو ريفر 2-0 بعد التمديد.

وانقذ قائد نادي بوروسيا ​مونشنغلادباخ​ لارس ستيندل فريقه من خسارة محتمة امام اينتراخت ​فرانكفورت​ بعد ان سجل هاتريك مكنه من انهاء المواجهة التي جمعت الفريقين بنتيجة 3 – 3 لحساب الجولة 12 من البوندسليغا. وحقق نادي بوروسيا ​دورتموند​ فوزاً مهماً امام فيردر بريمن وبواقع 2-1 ليحقق فوزه الاول مع المدرب المؤقت ترزيتش وبهذا الفوز خطف دورتموند المركز الرابع في جدول الترتيب.وفي باقي المباريات، انقاد نادي ​يونيون برلين​ الى تعادل مثير امام ​شتوتغارت​ وبواقع 2-2 وبدوره حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع بين ​هيرتا برلين​ وماينز ليواصل هيرتا تواجده في المركز العاشر بينما يواصل ماينز المعاناة في المركز الـ17.

َفي الدوري الايطالي، سقط لاتسيو بفخ التعادل امام بنتيفنتو بنتيجة 1-1 ضمن الجولة 12، وتعادل اودينيزي بدون اهداف امام كرتوني.

 

عربيا، حقق ​الكويت​ لقب ​كأس السوبر الكويتية​ لكرة القدم وذلك بعد فوزه على ​العربي​ بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب جابر الدولي.

وفي كرة السلة، سقط نادي غولدن ستايت واريرز للمرة الاولى في مباريات ما قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية، حيث خسر الواريرز امام سكرامنتو كينغز بفارق نقطة واحدة وبواقع 114 – 113. لتكون نتائج مباريات اليوم الرابع من مباريات ما قبل الموسم على الشكل التالي:بوسطن سيلتيكس 99 – 108 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز

سان انطونيو سبيرز 98 – 112 هيوستن روكتس

غولدن ستايت واريرز 113 – 114 سكرامنتو كينغز.

 

تستكمل اليوم مباريات الدوريات الاوروبية وبالاضافة الى بعض الدوريات العربية في عالم كرة القدم لتكون المباريات بحسب توقيت بيروت على الشكل التالي:

​الدوري الانكليزي​ :

الساعة 20:00

آرسنال​ – ساوثهامتون

ليدز يونايتد – نيوكاسل يونايتد

ليستر سيتي – ايفرتون

الساعة 22:00

ليفربول​ – ​توتنهام هوتسبير
فولهام – برايتون

وست هام يونايتد – كريستال بالاس

​الدوري الاسباني​ :

برشلونة​ – ريال سوسييداد الساعة 22:00

الدوري الايطالي :

الساعة 19:30

يوفنتوس​ – اتالانتا

الساعة 21:45

فيورنتينا – ساسولو

جنوى – ميلان

انترميلانو – نابولي

بارما – كالياري

سبيزيا – بولونيا

هيلاس فيرونا – سامبدوريا

​الدوري الالماني​ :

الساعة 19:30

شالكه 04 – فرا يبورغ

الساعة 21:30

كولن – باير ليفركوزن

ارمينيا بيليفيلد – اوغسبورغ

بايرن ميونيخ​ – فولفسبورغ

هوفنهايم – ​لايبزيغ

الدوري الفرنسي الساعة 20:00

انجيه – ستراسبورغ

ديجون – ليل

مونبلييه – ميتز

نيم اولمبيك – نيس

ستاد ريمس – نانت.

الساعة 22:00

بوردو – سانت ايتيان

ليون – ستاد بريست 29

موناكو – لانس

باريس سان جيرمان​ – لوريان

رين – مارسيليا

وفي ابرز الدوريات العربية :

​الدوري المصري​ :

اسوان – طلائع الجيش الساعة 14:30

سيراميكا – البنك الاهلي الساعة 17:00

وادي دجلة – المقاولون العرب الساعة 19:30

​الدوري التونسي​ :

شبيبة القيروان – النادي الافريقي الساعة 15:00

​كأس خادم الحرمين الشريفين​ :

ضمك – التعاون الساعة 14:35

القادسية – الشباب الساعة 16:25

النصر – الرائد الساعة 19:20.

 

متفرقات دولية ومحلية:

 

– انضم لاعب كرة السلة اللبناني ​كريم عز الدين​ الى نادي المنامة ​البحرين​ي.

– اعلن اللاعب الدولي اليوناني يانيس أنتيتوكومبو أفضل لاعب في الموسم بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين تمديد عقده لخمس سنوات مع ناديه ​ميلووكي باكس.

 

– أدخل مؤسس فريق ​ويليامز​ لل​فورمولا وان​ السير البريطاني ​فرانك ويليامز​، الى المستشفى لكنه في “وضع مستقر” بحسب ما أكدت عائلته.

– كشفت تقارير صحفية سعودية عن تعافي السوري ​عمر السومة​ مهاجم ​اهلي جدة​ من فيروس كورونا حيث أثبتت المسحة الطبية الأخيرة التي أجراها اللاعب سلبيته

زر الذهاب إلى الأعلى